viernes, 14 de diciembre de 2012

البرلمان الأوروبي يعرب عن قلقه الشديد ازاء تدهور اوضاع حقوق الانسان بالصحراء الغربية


ستراسبورغ 13 ديسمبر 2012 (واص)- اعرب البرلمان الاوروبي عن قلقه الشديد ازاء تدهور اوضاع حقوق الانسان بالصحراء الغربية، حسبما جاء في اللائحة السنوية التي يصدره البرلمان الاوروبي حول اوضاع حقوق الانسان في العالم ، وتمت المصادقة عليهاهذا الخميس.
و طالبت لائحة البرلمان الاوروبي " باحترام الحقوق الاساسية للصحراويين بالصحراء الغربية بما فيها الحق في تكوين جمعيات وحرية التعبير وحق التظاهر".
و دعت ذات الهيئة التشريعية الأوروبية الى  "الافراج الفوري عن جميع المعتقليين السياسيين الصحراويين  وفتح الاقليم امام زيارات المراقبيين المستقلين و المنظمات غير الحكومية ووسائل الاعلام  ،مجددة التاكيد على ضرورة انشاء الية دولية لمراقبة و احترام حقوق الانسان بالصحراء الغربية".
و اعرب النواب الأوروبيين عن "تشجيعهم للتسوية العادلة والدائمة للنزاع بالصحراء الغربية على اساس  حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير طبقا لقرارت الامم المتحدة حول النزاع"
من جهته، أعرب الوزير المنتدب، المكلف بأوروبا، الدكتور محمد سيداتي، عقب المصادقة على اللائحة عن "شكره للبرلمان الأوروبي، الحاصل على جائزة نوبل للسلام هذه السنة، لدعوته مرة أخرى إلى احترام الحقوق الأساسية للشعب الصحراوي، وعلى رأسها الحق في تقرير المصير". (واص)
090/091     واص

No hay comentarios:

Publicar un comentario